اعلان

افضل 5 توزيعات لينكس عليك تجربتها لعام 2015

لينكس يعد نظام تشغيل مفتوح ، فإن تطويره يتم بشكل تعاوني، بمعنى أنه لا يوجد شركة واحدة مسؤولة بشكل منفرد عن تطوير أو دعم نظام لينكس. تتقاسم الشركات المساهمة في الحصة الاقتصادية للينكس تكاليف البحث والتطوير مع شركائها و منافسيها. وهكذا فإن توزيع عبء التطوير لنظام لينكس بين الشركات والأفراد أسهم بشكل إيجابي في خلق بيئة تطويرية كبيرة وفعّالة والكثير من الابتكارات البرمجية الغير معلنة.


 واليوم في مدونة محترف التكولوجيا ساقدم لكم افضل 5 توزيعات لينكس على كل من بحب هذا النظام تجربتها .

1 -  Ubuntu 15.04




أوبنتو ubuntu (لينكس للجميع linux for human beings) هو نظام تشغيل حر ومجاني للحاسب الآلي (بالأصح إحدى توزيعات نظام جنو/لينكس) وتوزيعة أوبنتو مبنية على توزيعة ديبيان  debian
لتحميل التوزيعة اضغط هنا

2 - Solus OS




توزيعة solus os هي اول توزيعة تقلع في 1.2ثانية. لقد حسّنت Solus OS عملية اﻹقلاع بشكل كبير، ولقد كان المطورون يعملون على هذا اﻷمر لبضعة أسابيع من أجل أن ينجح إقلاع التوزيعة في 3 ثوان، ولكنهم قد نالوا أكثر من مُبتغاهم في النهاية، وأصبحت  تقلع في 1.2 ثانية فقط!
يُذكر أن هذا الوقت (1.2 ثانية) هو فقط يقلع على اﻷجهزة التي تستعمل أقراص SSD، ولسنا نتحدث هنا عن اﻷجهزة المتوسطة أو دون المتوسطة.

 ولتحميل هذه التوزيعة اضغط هنا
 
3 - Korora 22 

 هي مبنية على Fedora 22، ويُقال أن هذه اﻹصدارة قد لاقت استحسانًا كثيرًا، و قد أطلقوا عليها الاسم الرمزيّ “Selina”. وتُعتبر Korora واحدة من أفضل توزيعات لينكس عمومًا، وأفضل توزيعة مبنية على فيدورا خصوصًا، لما قدّمته من تسهيلات في استخدام فيدورا للمستخدمين النهائيين

لتحميل التوزيعة اضغط هنا

4 - Ubuntu Mate 15.4 


التوزيعة المبنية عن أوبنتو 15.4 مع سطح المكتب mate 1.8.2 , حيث تعتبر هذه التوزيعة إحدى الخيارات المفضلة للأشخاص الذين لم يتأقلموا مع واجهة يونيتي والتي تلقت العديد من الإنتقادات من حيث السرعة والشّكل والسهولة والتي بدورها تسّببت بِهجر الكثيرين لها والإنتقال إلى التوزيعات المبنية عليها بواجهات مختلفة أمثال xubuntu  التي تستخدم واجهة xface و  kubuntu  التي تستخدم واجهة kde  أو حتى لينكس مينت التي تستخدم واجهة سينامون. 
لتحميل التوزيغة اضغط هنا

5 - MakuluLinux

 
MakuluLinux هي توزيعة لينكس مبنية على Debian “الفرع الاختباري” وتستخدم بيئة سطح المكتب Cinnamon مع بعض التخصيص الذي يجعل مظهرها يبدو وكأنه يشبه نظام التشغيل Windows 7.
في اﻵونة اﻷخيرة ازداد عدد أنظمة التشغيل التي تُحاكي مظهر ويندوز، وهذا إن دلّ فإنما يدل على قوة التخصيص والتطويع في أنظمة لينكس، وأن هناك عدد ليس بالقليل من المستخدمين يُفضّلون أسلوب التعامل الذي يتم في ويندوز.
لتحميل التوزيعة اضغط هنا


الإبتساماتإخفاء